القائمة الرئيسية

الصفحات

5 حيوانات يمكنها هزيمة الحوت القاتل

 الحيتان القاتلة هي حيوانات  في قمة السلسلة الغذائية ولا توجد حيوانات صيادون باستثناء البشر .




5 حيوانات يمكنها هزيمة حوت العنبر


هناك حيوانات قليلة يمكن أن تقتل أو تخيف على الأقل الحوت القاتل ولا تخشى شيئًا ويمكن أن تأكل كل شيء في البيئة من الأسماك إلى الحيتان عندما تسبح بمفردها .


رقم 5 حوت العنبر


حوت العنبر فهو كبير جدًا ولا يمكن التنبؤ به ويعني خطر كبير جدًا بالنسبة للحوت القاتل أنثى حوت العنبر حوالي نصف حجم الذكر ، بناءً على المواجهات المُبلغ عنها ، يتطلب مجهودًا كبيرًا من أنثى الحيتان ، وهذا هو السبب في أنه عندما تريد حيتان العنبر مهاجمة الحوت القاتل ، تؤكد أنها ستفعل ذلك على الفور .




وقد لوحظ أن حيتان العنبر تهاجم أجزاء في إطعام تنافسي تم تصوير الحالات والحوادث من طوابير طويلة عندما يبدو أن حوت العنبر الذكر يشحن جراب الحوت القاتل مرارًا وتكرارًا في محاولة لإبعادهم ، وكان من المتوقع بواسطة طاقم الفيلم أن حوت العنبر كان يحاول الوصول إلى نفس السمكة .



تستخدم الحيتان القاتل الزعنفة للخارج وتضرب الذيل في وضعًا دفاعيًا ضد حوت العنبر عندما تتعرض الحيتان للهجمات الوردة تشكل اتجاه توجيه رؤوسهم إلى الداخل ومشار إلى ذيولهم عندما يكونون في هذا التكوين ، يقومون بإلقاء الماء بذيولهم الضخمة في محاولة لصد المهاجمين .



يجب أن تكون الحيتان القاتلة حذرة للغاية حول حيتان العنبر المهتاجة لأن صفعة من هذا الذيل يمكن أن تكون مهددة للحياة .


رقم 4 القرش الابيض


فقد تمكن القرش الأبيض العظيم من قتل  الاسماك الكبيرة في معظم المجموعات المتنقلة ، يمكن للقرش  الأبيض العظيم التغلب على الحوت القاتل ولكن عادة ما تكون فرصة أصغر .




أعتقد أن الفرص ستزداد بشكل كبير على قيد الحياة ، أنا متأكد تمامًا من أن اللون الأبيض العظيم قد قتل حيوانًا مريضًا من الحيتان القاتلة ويموت عادةً في محيط كبير مثل الحيتان القاتلة إذا كانت مريضة أو ماتت بالفعل .



فإن اللون الأبيض الكبير لديه فك كبير وأسنان مسننة تمزق وأكثر فاعلية من أسنان الحوت القاتل ، لكن هذا في الحقيقة أثقل وأذكى ولكن هذا لا يعني ان العظيم الأبيض ليس لديه فرصة مثل هذا الفم ، فكر في ما سيحدث إذا أخطأت الحيتان القاتلة ووقعت فريسة لهذا الفم ، أعتقد أن الأبيض الكبير يمكن أن يقتل الحوت القاتل خاصة إذا كانت وحدها .


رقم 3 الحوت الأزرق


الحوت الأزرق هي أكبر الحيوانات

من المعروف من أي وقت مضى أنها عاشت على الأرض تحكم هذه الثدييات البحرية الرائعة المحيطات على ارتفاع يصل إلى 100 قدم بطول 30 مترًا وما يزيد عن 200 طن يمكن أن تزن ألسنتها وحدها قدر الفيل

نادرًا جدًا إذا كانت جائعة بدرجة كافية لتحريكها في جميع أنحاء المحيط .




عندما يتعلق الأمر بالحيتان ، هناك حالة واحدة مسجلة على الأقل لجزء من الحوت القاتل يهاجم وسيطًا أكد أنه فشل في هذه الحالة ، لكنهم ذهبوا إليه كما لو كانوا يعرفون ما كانوا يفعلونه وفعلوه من قبل وكان لديهم سبب إن توقع نجاح الحيتان الزرقاء كبير جدًا وقد يتطلب أكثر من حوت قاتل للتغلب عليها .



حتى في ذلك الوقت كان العلماء لا يزالون متشككين وتم إجراء الملاحظات في الغالب على الأدلة غير المباشرة لقتل الحيتان القاتلة الكبيرة واللعب فقط في وقت لاحق من ذلك العام شاهد القتل الحقيقي لأحد الأحداث حوت واحد ، أعرف حالة واحدة فقط وكان ذلك جزءًا كبيرًا من 29 من الحيتان القاتلة التي اصطادت على ارتفاع 60 قدمًا و 18 مترًا و 30 طنًا من الحوت الأزرق وكان الحوت صغيرًا وكان ضعيفًا بالفعل بسبب المرض ولا توجد طريقة أن تقتل بها حوت أزرق بالغ بالتأكيد ، نظرًا لحجمه ، ولكن يمكن للحوت الأزرق أن يهزم حوتًا قاتلًا .


رقم 2 الحوت الأحدب


لم يُعرف أنه قد لوحظ أن تلك الحيتان التي تقاوم تحمل ندوبًا من هجمات الحيتان القاتلة في وقت لاحق من الحياة ، لذا ربما تتذكر الحيتان ما فعلته الحيتان القتال ولا تريد أن يحدث ذلك بالنسبة لشخص آخر .




تعرف الحيتان الإساءة ولن تسمح لحيوان آخر بغض النظر عن الأنواع بالتعرض للأذى على أي حال ، فقد كانت الحيتان الحدباء تطارد بقوة أي حيتان قاتلة من التي يرون أنها تتغذى أو تصطاد لوحدها .


رقم 1 الحبار الضخم


لا يقتل الحبار الغواصين الذين يلتزمون بالمياه الضحلة المضاءة بنور الشمس حيث تعيش معظم الحيوانات البحرية ومنهم الحبار العملاق فهي كائنات من الهاوية نادرًا ما ترتفع إلى السطح حيث تعيش الحيتان القاتلة

ان وصل الحبار العملاق إلى سطح البحر قبل أن يؤدي إلى بعض الحسابات المرعبة من قبل البحارة ومن الممكن أن يكون الحوت القاتل قد صادف واحدًا عندما وصل إلى السطح .




لأن الحيتان القاتلة حيوانات فضولية وذكية بشكل طبيعي ، ربما اقتربت من الحبار وربما سعى الحبار للدفاع عن نفسه من خطر  القرش الأبيض لا يظهر هذا الشكل عمومًا إذا كانوا يتمتعون بصحة جيدة ، لذا فمن الممكن أن يقال الحبار الحوت القاتل .



ولكني لا أعتقد أنه من المحتمل جدًا أن يكون الحبار والحوت القاتل قد تعرضوا لمواجهات مثل المعارك الأسطورية مع حيتان العنبر ولكن فكر في حوالي 45 قدمًا و 14 مترًا يتشبث الحبار بحوت قاتل هذا كل شيء لهذا اليوم ، شكرًا جزيلا علي القراءة الكاملة .


تعليقات