القائمة الرئيسية

الصفحات

ما مدى قوة أناكوندا؟


 

ما مدى قوة أناكوندا


أناكوندا هي ثعابين شبه مائية يمكن العثور عليها في أمريكا الجنوبية الاستوائية وخاصة في منطقة الأمازون
فهي من بين أكبر الثعابين في العالم .



 ومعروفة بقدراتها في السباحة معروفة بالاسم الشائع أناكوندا في الإغريق يعني السباح الممتاز أناكوندا الأناكوندا الصفراء أو الباراجوايانية  الأناكوندا المظلمة المرقطة وبيني أو الأناكوندا البوليفية هي الأنواع الأربعة المعترف بها من الأناكوندا الخضراء أناكوندا هي الأثقل في العالم. 


وواحدة من أطول الثعابين التي تظهر بشكل متكرر في أساطير أمريكا الجنوبية سواء كان ذلك كمحولات للأشكال مبتكري الماء الأشرار أكلة البشر أو كائنات روحية سحرية بقدرات علاجية.

متوسط حجم الاناكوندا


يبلغ متوسط ​​طول الأناكوندا الخضراء 20 قدمًا و 6 أمتار وطولها العلوي 29 قدمًا 8.8 مترًا .


كما يبلغ محيطها حوالي 12 بوصة 30 سم ووزنها 550 رطلاً 227 كجم .
ما مدى قوتها هي أناكوندا الأناكوندا هي أكبر الأفاعي في العالم من حيث الوزن عند أقوى العوائق المفترسة قوة انقباض الأناكوندا يبلغ حوالي 90 رطل لكل بوصة مربعة وهو ما يعادل حوالي 9000 رطل من الحافلة المدرسية التي تجلس على صدرك .


وهذا ما يقرب من 30 مرة من قوة ضغط اليد البشرية مقارنة بالزواحف الكبيرة الأخرى مثل التمساح وأناكوندا كايمان لديها فك ضعيف مثل العوائق المفترسة.


مقارنة


عند مقارنتها بـ الثعابين الأخرى التي تتمتع بقوة عضها مثيرة للإعجاب بقوة عضة تبلغ 900 رطل لكل بوصة مربعة من الأناكوندا من ناحية أخرى .



لا تستخدم قوة عضها لقتل فرائسها التي قتلت عن طريق خنق الهدف وقطع إمداد الدم .



 فكلما كان الثعبان أصغر كلما قلت القوة يمكن أن تمارس قوة لدغة الأناكوندا على الرغم من أن لدغة الأناكوندا سانتا قوية مثل تلك الموجودة في معظم الحيوانات المفترسة الرئيسية بما في ذلك الثدييات وغيرها من الحيوانات بما في ذلك الثدييات والزواحف الكبيرة الأخرى التي يقال إنها تتمتع بقوة سحب تبلغ حوالي 900 مساءً في حين تم تقدير قوة لدغة الأناكوندا فقط بناءً على تشريح رسمها .

هل الاناكوندا تهاجم البشر


  • نادرًا ما تستخدم هذه الثعابين أفواهها لقتل البشر نادرًا ما تهاجم البشر .
  • وقد وجد أن هذه الثعابين لا تسبب إصابات تهدد الحياة بمجرد عضها أثناء الأناكوندا اللدغة مؤلمة بالتأكيد يمكننا أن نفترض أن أسنان الثعابين الصغيرة وشكلك يجعلان من الصعب لدغة الأناكوندا على عكس الثدييات والزواحف الأخرى أن لديها فكًا مرنًا بدلاً من أن يتكون كل من فكيها السفلي والعلوي من جانبين مرتبطين برباط مرن مع تمحور مفصل الفك العلوي والسفلي للسماح بالدوران الرأسي والأفقي .
  • حيث يتيح هذا الشكل للثعبان تحريك جانبي فكه بشكل مستقل وتوسيع فمه بشكل كافٍ لابتلاع فريسته تمامًا بغض النظر عن حجمها .
  • ونتيجة لذلك من الآمن افتراض أن الأناكوندا يمكن أن تعض بقوة 900 رطل لكل بوصة مربعة ولكن قوة عضها الفعلية أقل بكثير .




ما هي سرعة أناكوندا

  1. الأناكوندا التي تنزلق على الأرض ل مثل جميع الثعابين .لكن هذا لا يعني أنها بطيئة على الأرض .
  2. حيث يمكنها السفر بسرعة تصل إلى 5 أميال في الساعة ساعة عند الجري .
  3. يمكن أن يصل الشخص العادي إلى سرعات قصوى تبلغ حوالي 8 أميال في الساعة والتي قد تكون ميزتك الوحيدة عندما تواجه أناكوندا جائع .
  4. سرعة الأرض في أناكوندا أقل من تلك الموجودة في قمة الحيوانات المفترسة الأخرى ، على الرغم من أنها سريعة وفقًا لمعايير الثعابين ، يمكن للأناكوندا أيضًا تحرك أسرع بشكل كبير في رشقات نارية قصيرة تضرب الضحية في حوالي 10 ثوانٍ .

مدى صعوبة ضغط الأناكوندا

قد لا يكون لها أقوى اللدغات ، لكن من المؤكد أن لديهم أقوى قوة ضغط اكتشف الخبراء أن قوة انقباض الأناكوندا يمكن أن تتجاوز 90 رطل لكل بوصة مربعة في اختبار التعرف على مدى قوة الأناكوندا التي تعتبر أن الشخص العادي يمكنه تحمل قوة ضغط تبلغ حوالي 50 مساءً إذا تم تطبيقه تدريجياً وأن متوسط ​​ضغط اليد البشرية حوالي 2.37 مساءً.



الأناكوندا ليست فقط أقوى من البشر ولكنها أيضًا أقوى من العوائق المفترسة الأخرى مثل الثعابين في الحقيقة ، قوة ضغط الثعبان التي يبلغ ارتفاعها 18 قدمًا هي فقط حوالي 14.22 رطل لكل بوصة مربعة أي حوالي ستة أضعاف ضغط يد الإنسان من أجل الأناكوندا من ناحية أخرى هي أقوى بست مرات من رطل الثعابين مقابل رطل .



تصنيف الاناكوندا





  1. فإن الأناكوندا هي أضخم ثعبان في العالم ، وهذا هو أقوىها جميعًا بالفعل العضلات الممتلئة لهذا العائق ذو الوزن الثقيل .
  2. تكون أثخن بكثير من تلك الموجودة في أي ثعبان آخر أناكوندا خرقاء وبطيئة على الأرض بسبب وزنهم ولكنهم لا يزالون في الماء أكثر من تعويض نقص السرعة الأرضية وهذا هو السبب في أن الثعابين الضخمة تصطاد في الغالب بينما تغامر بعمق داخل مناطقها المائية بمجرد أن تلتقط هدفها .
  3. ستضربها الأناكوندا بالسكين - كالأسنان ثم لفها بلصق لفائف عضلية حولها ودوران وعصرها بقوة حتى يموت الضحية من الاختناق أي حيوان مهما كان.
  4. تدخل الأناكوندا في وضع الأكل وتبتلع طعامها بالكامل دون ترك أي أثر تفتح خلاله فمها إلى ما يزيد عن 160 درجة بفضل مفصلين مستقلين للغاية ومرنة للغاية .

تعليقات