القائمة الرئيسية

الصفحات

5 حيوانات يمكن أن تهزم ملك الكوبرا؟

 5 حيوانات يمكن أن تهزم ملك الكوبرا



الملك الكوبرا أكبر ثعبان سام في العالم ،




ثعبان الكوبرا الملك ربما يكون أيضًا أخطر ثعبان في العالم حيث يهتم البشر في ظل ظروف توفر فريسة عالية يمكنهم الوصول إليها بطول 18.5 قدم 5.6 متر.



 يموت العديد من الناس من لدغة الملك كوبرا كل عام الملك الكوبرا هو العضو الوحيد من جنسها ويصنف كجزء من  عائلة الكوبرا والاسم الشائع البديل للثعبان هو كلمة يونانية معنى كلمة حورية إنها سم ليست الأقوى بين الثعابين السامة ،



لكن كمية السموم العصبية التي تجعل الخلاص صعب جدا  لحسن الحظ الكوبرا الملك خجولة وستتجنب البشر كلما كان ذلك ممكنًا ، تكون ثعابين الكوبرا الملك عدوانية بشدة عند محاصرتها أو استفزازها.



رقم 5 النمس



الحيوان الذي يحاول قتل ثعبان يكاد يكون مساويا للانتحار ولكن النمس له بعض المزايا والحيل الخاصة به النمس المعروف بقدرته على محاربة وقتل الثعابين السامة وخاصة الكوبرا.




وهي متخصصة في مستقبلات الأسيتيل كولين جعلها محصنة ضد السم بينما تترك المعاطف السميكة والسرعة السريعة أيضًا في متناول اليد أثناء النزاعات.



أولاً تعيش هذه الثدييات الصغيرة في مجموعة من 10 إلى 40 من النمس ، لذلك سيكون من الصعب على الأفعى التكتيكية التعامل مع الكثير من النمس في وقت واحد.



لقتل الكوبرا يتم تطويق مجموعة النمس ثم محاولة الاقتراب من اتجاهات مختلفة ، من المحتمل أن نمس واحد لا يستطيع قتل ملك الكوبرا على الرغم من وجود حالة تمكن فيها النمس من قتل ملك الكوبرا البالغ طوله 10 أقدام لكن بالتأكيد إذا كنا نتحدث عن فريق من النمس يعمل في وقت واحد ، فأنا متأكد من أنهم سيكونون قادرين على قتل أكبر ملك الكوبرا.



رقم 4 الثعبان



فأنا أعلم أنه عندما قارنت ثعبان مقابل الكوبرا الملك ، لقد ترجمت الميزان لصالح الكوبرا ولكن هذا لا يعني أنها لا يمكن أن تقتل على يد ثعبان.




بينما تعتمد الثعابين على قدراتها في إخفاء الوزن والقوة في التضييق ، فهناك العديد من الأنواع المختلفة من الثعابين ولكن هذا النوع من الجواهر قد حدث من قبل إذا كنت أتذكر بشكل صحيح كانت هناك معركة بين ملك الكوبرا والثعبان الشبكي كانت النتيجة ،



تمكن الثعبان من تشابك الكوبرا وسحقها تمامًا ولكن ليس قبل أن يعض الملك كوبرا ويقتل الثعبان بسمه السام ، ماتوا متشابكين ومع صراع كبير من ناحية أخرى إذا حصل الثعبان على قبضته على الكوبرا قبل أن تتمكن الكوبرا من عض الثعبان ، فسيكون الثعبان قادرًا على الفوز على الكوبرا بضغطة واحدة ويحكم قبضته على فريسته ، لن تكون قادرة على  التنفس.



رقم3 غرير العسل



يمكن أن ينجو غرير العسل من لدغات بعض الكائنات الخطيرة جدًا التي يأكلونها العقارب والثعابين ولديهم مناعة قوية بشكل غير عادي للسم ولكن هل من الممكن أن يعيش غرير العسل فعليًا بعد لدغة من ملك الكوبرا.




بعد بحث مكثف أجراه كريستوفر أو كبير المحررين الأطلسي المسؤول عن تغطية حيوانات الأرانب الصغيرة ، يمكن بالتأكيد أن ينجو غرير العسل من لدغة من ملك الكوبرا ، ولا يستطيع البشر النجاة حتى الأفيال لا تستطيع ذلك.



رقم 2 نسر الثعابين



هناك نوع من النسور يسمى نسر الثعبان الذي يتغذى على الثعابين قد لا يتغذى حصريًا على الثعابين ولكن يمكنه أن يأكل الثعابين.




لن يدخل أي طائر مباشر بما في ذلك النسر في حالة قتال مع ثعبان سام ولكن ببصره الحاد ، يمكن للطائر الجارح أن يرى الأفعى من ارتفاع كبير وهذا هو مجرد هجوم جوي من الجارح على فريسته ويلتقطها بمخالبه الحادة ويطير بعيدًا إلى ارتفاع مذهل ،



تمسك مخالب النسر الحادة بالثعبان بقبضة منسدلة ويعرف الطائر كيف يمسكه بطريقة لا يستطيع الثعبان الرجوع إلى الوراء والعض. فجأة ، تكفي المحمولة جواً لإرباك الكوبرا ،



ثم يهبط على شجرة أو صخرة مع بعض التأثير الذي يقف الأفعى بعد أن قضم رأس الأفعى ، ثم يمضي النسر للاستمتاع بوجباته لأن كل السم الذي يحزمه الثعابين عاجزة وضعيفة عندما يأتي الهجوم من الجو وإذا تحدثنا عن نوع أكبر من النسور مثل النسر الذهبي أو النسر السعيد المعروف أنه يهاجم الحيوانات الأكبر بكثير منها مثل الذئاب فلن أكون مفاجأة إذا فعل ذلك مع ملك الكوبرا.



رقم 1 تنين كومودو



تنانين كومودو تعيش في أماكن مختلفة ، هناك مناطق تتعايش فيها الكوبرا والسحالي المراقبة وتلك السحالي المراقبة جيدة بأكل الكوبرا بغض النظر عن مقدار محاولتها لدغة لنفس السبب ، لا تؤثر الأفعى على تنين كومودو ، لذا تنين كومودو يكون منيعًا بشكل أساسي من لدغة الأفعى.




وسحالي الشاشة الأخرى التي لا تتعرض لدغات الكوبرا ويكون تنين كومودو أكبر وأصعب سحلية مراقبة منهم جميعًا.



افترض أن لن يتمكن ملك الكوبرا من تنين كومودو أو إيذاء تنين كومودو ، لذا إذا كان تنين كومودو يميل إلى مهاجمة ملك الكوبرا ولديه مناعة ضد سم الملك وبشرتها قاسية جدًا على الكوبرا لاختراقها ، ستدرك كيف يمكن لهذا السيناريو ان ينتهى.



حتى لو قلنا أن سم الكوبرا سيكون له تأثير على تنين كومودو ، أعتقد أن السحلية ستكون قادرة على قتل الأفعى قبل أن تصبح سارية المفعول ، لذلك في كلتا الحالتين فإن ملك الكوبرا سيكون ميتًا على أي حال.



هذا كل شيء لهذا اليوم ، شكرًا جزيلاً على القرءة الكاملة .

تعليقات