القائمة الرئيسية

الصفحات

Jaguar vs Komodo dragon من الذي سيفوز

 Jaguar vs Komodo dragon الذي سيفوز بين هذين المفترسين الرئيسيين


هذا القط المفترس الذي يحمل الاسم نفسه لخط من السيارات الفاخرة




هو حيوان مفترس مصمم لسرعة الأناقة والدقة المميتة ، تتمتع هذه الحيوانات الرائعة بنمط جميل مميز إنها قدرة صيد لا تصدق هي مشهد رائع لمشاهدة تنين كومودو ، ملك السحالي ، هو أكبر وأثقل سحلية في العالم سميت على اسم الجزيرة حيث رصد الإنسان تنينًا يشبه تنينًا لأول مرة.


يعتبر تنين كومودو من الأنواع الإندونيسية المتوطنة الموجودة في جزيرة كومودو والجزر المجاورة لها.


كيف تبدو ذكور جاكوار يمكن أن يصل طولها الإجمالي إلى أكثر من 7 أقدام و 2.1 متر ويمكن أن تزن في أي مكان من 150 إلى 200 رطل من 68 إلى 90 كجم ، لون السيارة وعلاماتها تشبه إلى حد بعيد النمر مع جولة غنية أو خلفية صفراء مع الورود السوداء الكبيرة والبقع ، لها رأس كبير وجسم أكثر إحكاما وقوة وقفة أكثر بكثير ،يحدث جاكوار أيضًا مع ميلاني أسود بالكامل معطف الجليد ومثل النمر ،


كما تم الإبلاغ عن أن تنانين كومودو عبارة عن سحالي كبيرة ذات ذيول طويلة قوية ورشيقة بعد ذلك وأطراف متينة ألسنتهم صفراء وكبار متشعب لون حجري شبه موحد ذات المقاييس الكبيرة المتميزة ، تسمح عضلات فكي وحلق كومودو لها بابتلاع قطع ضخمة من اللحم بسرعة مذهلة عدة مفاصل متحركة مثل المفصلة بين الفك السفلي تفتح الفك السفلي عريضًا بشكل غير عادي على الرغم من أن الذكور يميلون إلى النمو بشكل أكبر وأضخم من الإناث.




ما الفرق بين الجنسين



الفروق حدد بين الجنسين أن هذه التنانين البرية تزن عادة حوالي 154 رطلاً 70 كجم ولكن أكبر عينة تم التحقق منها وصلت إلى طول 10.3 قدم 3.13 متر وانتظر 366 رطلاً 166 كجم يميل الذكور إلى النمو بشكل أكبر وأضخم من الإناث حيث تعيش هذه القطط تاريخياً. من قارة أمريكا الجنوبية بأكملها تقريبًا وصولًا إلى النصف الجنوبي من الولايات المتحدة حاليًا تم تقييد jaguars بجزء صغير من مجموعتها السابقة جاك ،



أنت عدد سكان في الولايات المتحدة الآن غير موجود تقريبًا مع عدد قليل من المشاهدات في العقد الماضي أو حتى يمتد مداها الحالي من المكسيك إلى أمريكا الجنوبية ولكن هذا النطاق هو يمكن العثور على جاكوار مجزأة للغاية في كثير من الأحيان في الغابات المطيرة الكثيفة التي غمرتها الفيضانات ،



وقد يكون ذلك بسبب التفضيل والطبيعة اللامعة أو قد يكون ذلك بسبب تطوير الموائل الجافة بسرعة في نطاقها بينما توجد بشكل أكثر شيوعًا بالقرب من مصادر المياه وفي الغابات المطيرة ،تم رصد جاكوار في الأراضي العشبية والغابات شبه الاستوائية والغابات المتساقطة ،




أين تعيش تنانين كومودو



تعيش تنانين كومودو في خمس جزر فقط في جنوب شرق إندونيسيا الأربعة جزر داخل كومودو الحديقة الوطنية الجزر بركانية في الأصل وعرة وتلال ومغطاة بكل من الغابات ومراعي السافانا  تمتلك تنانين كومودو أصغر مجموعة منزلية من أي حيوان مفترس كبير في العالم في نطاقها الأصلي ، وتبقى هذه الحيوانات المثيرة للاهتمام على ارتفاعات منخفضة وتتجنب غابات السحب الجبلية المرتفعة في الجزر الإندونيسية التي يسكنون فيها.



ما هو أن حمية الجاغوار ستلاحق أي نوع من الحيوانات تقريبًا الفريسة في نطاقها ، حيث تكون المفضلة هي peckery and the capybara ، حيث تأتي العناصر الغذائية الأخرى وتختلف التابير وجاغوار الأسماك عن جميع القطط الأخرى في طريقة قتلها بمجرد اصطياد فرائسها ، فهي تخترق الجماجم بأنيابها توضح القوة المذهلة لفكيها القويين ولكن الدراسات الحديثة أظهرت أنها نشطة خلال النهار مع قمم عالية من النشاط أثناء الفجر والغسق كما أن جاكوار الغسق أكثر نشاطًا من أبناء عمومتها الأكبر نشاطًا لمدة 50 إلى 60٪ من فترة 24 ساعة؟ .



تنانين كومودو هي حيوانات آكلة للحوم 



وتتغذى بشكل أساسي على حملها كما أنها تصطاد وتنصب كمينًا للفريسة مثل الثدييات والطيور اللافقارية للقبض على الفريسة البعيدة عن متناول تنانين كومودو قادرة على الوقوف على أرجلها الخلفية واستخدام ذيولها كدعم كما كانت من المعروف أنها تستخدم ذيولها للقضاء على الغزلان الكبيرة والخنازير ،




تأكل تنانين كومودو عن طريق تمزيق قطع كبيرة من اللحم وابتلاعها بالكامل أثناء الإمساك بالجثة لأسفل بأرجلها الأربعة بسبب بطء عملية الأيض ، ويمكن للتنينات الكبيرة أن تعيش على أقل من 12 وجبة. عام لأن تنين كومودو لا يحتوي على غشاء لا يمكنه امتصاص الماء عند الشرب ولا يمكنه أن يغمس الماء بلسانه بدلاً من ذلك يشرب بأخذ جرعة من الماء يرفع رأسه ويترك الماء يجري في حلقه.



كيف يتصرفون في البرية



ما لم تتفاعل مع نمر شبل الاسترخاء هي حيوانات منعزلة إلى حد كبير تتنوع الإناث في مناطق قد تتداخل مع إناث أخرى ولكن نادرًا ما تتفاعل الحيوانات مع بعضها البعض يمتلك الذكور مناطق أكبر بكثير ولكن هذه المناطق لا تتداخل إلا مع إناث الجاغوار لإنشاء حدود إقليمية ، وسوف تتخلص من علامات المخالب في الأشجار وتمسح البراز وترش البول كمؤشرات.



متي تنشط تنانين كومودو


تنشط تنانين كومودو في الغالب خلال النهار ولكنها أظهرت بعض السلوك الليلي فهي حيوانات منعزلة تتجمع فقط للتكاثر والأكل ، فهي مخلوقات سريعة جدًا ويمكن أن تتحرك بسرعة في سباقات قصيرة تصل إلى 12.4 ميلًا في الساعة ، 20 كيلومترًا في الساعة ، ويمكن للتنين تسلق الأشجار بسهولة باستخدام مخالبها القوية نظرًا لحجمها الكبير.




قادر على الحفاظ على حرارة الجسم من خلال النوم في جحورهم مما يقلل من حاجتهم إلى الاستلقاء في الصباح على الرغم من أن العضة السامة لتنين كومودو ليست خطيرة فقط للضرر المادي الذي يمكن أن يسببه كومودو أيضًا بجرعات شديدة من البكتيريا الخطرة إذا الضحية.



 محظوظة.



بما يكفي للهروب من الأكل بسبب البكتيريا التي من المحتمل أن تموت في النهاية.



حان الوقت المعركة التي ستفوز بين جاكوار وتنين كومودو



من وجهة نظري ستكون معركة صعبة للغاية ، تلك الحيوانات قوية بما يكفي لقتل بعضها البعض ، افترض أن كلاهما بنفس الوزن على الرغم من أن تنانين كومودو ليست جيدة جدًا عند الجري ، يمكن أن تصل سرعتها إلى 16 إلى 20 كيلومترًا في الساعة ، ويمكن أن تصل سرعة جاكوار إلى 80 كيلومترًا في الساعة ،



وبالتالي من حيث السرعة وخفة الحركة ، تتمتع جاكوار بأقوى قوة عضة بين الجميع. يمكن للقطط الكبيرة أن توفر 1500 دولار من القوة. في فرائسهم مع كل لدغة تحتوي على سموم مضادة للتخثر مما يعني أن الفريسة لا يمكنها إيقاف النزيف وتسبب انخفاض ضغط الدم ، يزعم الكثير من الناس أن تنين كومودو سيفوز في هذه المعركة لأن سال iva المليئة بالبكتيريا في فمها ستؤذي جاكوار.




في رأيي فقط عندما يعطي الجاكوار فرصة للكومودو لدغها ، عندها يمكن للشاشة أن تعض جاكوار ، يجب أن تكون قد لاحظت أنه عندما يهاجم جاكوار التي جاءت ولن تعطيها الكايمان ، أي فرصة للرد ، نعلم جميعًا أن جاكوار هو دائن كمين جيد جدًا ، لذا إذا هاجم جاكوار فجأة وعضات الجمجمة ، تخيل ما سيحدث للتنين هو أنه يمكن أن يسحق جمجمة سحلية الشاشة في لدغة واحدة ولكن إذا كان كومودو التنين محظوظ إلى حد ما لأنه يعض جاكوار وقد يواجه جاكوار موقفًا سيئًا لأننا نعلم أن لعاب تنين كومودو مليء بالبكتيريا والسم ولكن لدي سبب للاعتقاد بأن قوة خفة الحركة والحكمة وقوة العضة الكبيرة سيحققها جاكوار بالتأكيد هزيمة تنين كومودو.



هذا كل شيء لليوم أشكرك كثيرًا على القراءة الكاملة .

تعليقات